Thursday 15 March 2018

استراتيجية التنويع غير ذات الصلة


فهم مزايا وعيوب التنويع غير ذات الصلة وما يتصل بها.


كمالك الأعمال الصغيرة تبحث عن نمو الأعمال التجارية، يمكن أن استراتيجية تنويع الاستحواذ تكون جذابة للغاية. ولكن عليك أن تفهم الاختلافات بين التنويع ذات الصلة والتنويع غير ذات الصلة قبل أن تستثمر. لتنويع نشاطك التجاري، يمكن أن تكون أسواقك أو منتجاتك مكلفة؛ وبالتالي، الاستثمار في التنويع الفعال.


عادة الشركات تنويع من خلال الاستحواذ. لماذا تنوع؟ ويجب أن تركز الأسباب على النمو السريع و / أو النمو الأقل تكلفة. ومع ذلك، إجراء تحليل استراتيجي للتحقيق في ما إذا كان أو لم يكن قرار النمو سوف يؤدي إلى عائد على الاستثمار عالية بما فيه الكفاية لتغطية المخاطر المرتبطة الاستحواذ.


ما هي استراتيجيات التنويع الأكثر كفاءة لعملك؟ لتنويع بكفاءة من خلال وسائل الاستحواذ ضمان أن كنت قد بنيت، أو بناء، استراتيجيات لزيادة الميزة التنافسية الخاصة بك، لتحسين وفورات الحجم وتحسين هيكل التكاليف الخاصة بك، لإرضاء العملاء & # 8217؛ يحتاج بسرعة، أو لتحقيق خطة عملك.


ويحتاج أصحاب الأعمال إلى تقييم مزايا وعيوب التنويع ذات الصلة أو غير ذات الصلة.


مزايا وعيوب التنويع ذات الصلة:


وتتمثل الاستراتيجية ذات الصلة عند إضافة أو توسيع المنتجات أو الخدمات أو الأسواق الحالية. على سبيل المثال، تعمل شركة بيع السيارات التي تشتري أعمالا تفصيلية (ينظف، يغسل، تلميع السيارات & # 8211؛ داخل وخارج) في تنويع ذات الصلة.


ميزة هذا النوع من الاستراتيجية ذات الصلة هو أنه يوفر توسع أسهل: كنت تعرف بالفعل الصناعة التي تعمل فيها ويمكنك الاستفادة من تلك المعرفة.


عيب هذه الاستراتيجية هو أنه إذا كان هناك انكماش موسمي أو دوري في هذه الصناعة، وسوف تشعر أنك تراجع في كل من صفقة والأعمال بالتفصيل. وقد يكون التأثير شديدا. ويمكن أيضا أن تكون هناك قضايا مع دمج شركتين، ومع الإفراط في تقدير العائدات المالية. هل كان من المفيد أن تكون التكلفة أكثر من مجرد التعاقد مع التفاصيل الواردة في المثال أعلاه؟


مزايا ومساوئ التنويع غير المرتبط:


وتتمثل الاستراتيجية غير المرتبطة عند إضافة منتجات أو خدمات أو أسواق جديدة أو غير ذات صلة. على سبيل المثال، قد تقرر نفس لبيع السيارات لشراء المطعم المجاور. ليس هناك تناسب مباشر بين الشركتين (على الرغم من أن الموظفين وربما الزبائن يأكلون في المطعم المجاور). السبب في شراء العمل هو أن صاحب الوكالة أراد الدخول في الأعمال التي كانت متباينة، وكان موسمية مختلفة، وإمكانات جيدة لعائدات عالية (على الرغم من أن مطعم الأعمال لديها بعض المخاطر عالية / إحصاءات الفشل عالية).


ميزة شراء شركة غير ذات صلة هي أن تقلل من خطر وضع & # 8220؛ كل ما تبذلونه من البيض في سلة واحدة & # 8221 ؛؛ إذا كان العمل، أو الصناعة، وضرب من الصعب من قبل الاقتصاد، أو المنافسة، أو عوامل النجاح الأخرى، ثم امتلاك الأعمال التجارية لا علاقة لها قد تساعد على تعويض الركود. في هذا المثال، يمكنك أيضا التحكم في بعض قاعدة العملاء للمطعم (على سبيل المثال، إعطاء عملاء السيارات الذين ينتظرون خدمة قسيمة للمطعم).


لماذا الاستثمار في التنويع لا علاقة لها؟ لأنك قد تتمكن من الاستثمار في منتج جديد أو سوق جديد يحتوي على & # 8220؛ قمم & # 8221؛ عندما يكون لدى نشاطك التجاري & # 8220؛ الوديان & # 8221 ؛. العديد من الشركات لديها ارتفاع موسمية وانخفاضات؛ إذا كنت تستطيع الحصول على الأعمال التي لديها عالية عندما عملك لديه منخفضة، يمكنك تعويض فترات منخفضة. أو استثمار التنويع غير ذي الصلة قد يجلب معه الكفاءة من حيث التكلفة (مثل إمداد بعض المكاتب الخاصة بك أو مساحة النبات إلى الأعمال الجديدة؛ أو تقاسم / توحيد بعض التكاليف الإدارية لإدارة الأعمال التجارية & # 8211؛ الموارد البشرية، والمستحقات، والشحن والتخزين، والمبيعات، وأكثر من ذلك). زيادة الأرباح المحتملة تدفع الاستثمار في عملية الاستحواذ غير ذات الصلة.


تنوع ذات صلة وغير مترابطة ومتعددة الجنسيات كشكل من أشكال تخطيط استراتيجية الأعمال.


ويشارك التخطيط الاستراتيجي للأعمال في صياغة مسار للأعمال التجارية في سوق منتجاتها المختارة، لوضع المنتج مثل الحصول على ميزة تنافسية على منافسيها وكظاهرة طويلة الأجل لدخول سوق جديدة أو تطوير منتج جديد في محاولة للحفاظ على ميزتها التنافسية. وكما ذكر أعلاه في محاولة للحفاظ على ميزة تنافسية أو زيادة قيمة الأعمال التجارية، تنوع بعض الشركات. وينتقل التنويع بعيدا عن أسواقه الحالية ومنتجاته الحالية في نفس الوقت. في هذه المقالة سوف تناقش التنويع تحت ثلاثة أشكال ذات الصلة، والتنوع غير ذات الصلة ومتعددة الجنسيات.


ويأتي التنويع ذو الصلة عندما تتحرك المنظمة أو تنوع إلى منتج جديد وسوق جديدة تعتبر أنشطة تجارية ذات صلة. على سبيل المثال، قد تنوع الشركة المنتجة للورق في نشر الكتب المعروف أيضا باسم التنويع المتحد المركز، فإنه يجادل أحيانا حول ما إذا كان هذا شكلا حقيقيا من أشكال التنويع. لا يمكن التأكيد على مجموعة الشركات التي تستخدم التنويع كشكل من أشكال التوسع بسبب المزايا واحتمال حصول عملاء مماثلين في أسواق مماثلة. وتناقش هنا بعض أسباب التنويع ذات الصلة.


الشركة تنتشر المخاطر من خلال الانخراط في المنتجات ذات الصلة والسوق باستخدام في معظم الحالات نفس التجربة. ولضمان استمرارية التوريد، قد تحاول الشركة المصنعة امتلاك منافذ الإمداد الخاصة بها؛ ويقول صانع السيارات تنتج مكوناتها الخاصة. على سبيل المثال، الشركة المصنعة للطائرات، وأنظمة الدفاع المتكاملة بوينغ & # 8217، على سبيل المثال هي شركة تابعة أنشئت لدمج وتوفير معلومات فورية ودقيقة ومحمية لصانعي القرار والجنود في الميدان عندما يحتاجون إليها، في أي وقت وفي أي مكان.


وفي بعض الأحيان يصعب التمييز عندما تكون الاستراتيجية تمايزا عاما أو تنوعا ذا صلة. والأساس المنطقي للتنويع ذي الصلة أمر استراتيجي. وهذا يعني أن الشركات تنويع في الأعمال التجارية مع استراتيجية تناسب وبالتالي تقاسم الفرص التي قد تكون موجودة في الشركات & # 8217؛ سلاسل القيمة. من خلال الاستراتیجیة الملائمة، عندما یحدد العمل الفرص الناشئة عن البیئة & # 8211؛ والتكنولوجيا المشتركة، ومهارات العمل المشتركة، وقنوات التوزيع المشتركة، وأساليب التشغيل مماثلة & # 8211؛ وتكييف الموارد للاستفادة منها مما يؤدي دائما إلى تحقيق ميزة تنافسية لتحقيق الهدف المنشود.


وهناك سبب آخر للتنويع ذي الصلة وهو أنه يساعد الشركة على تحقيق وفورات النطاق. وتنشأ هذه الاقتصادات من نطاق القدرة على إزالة أو خفض التكلفة بشكل كبير من خلال تشغيل اثنين أو أكثر من الأعمال التجارية في إطار مقر واحد للشركة؛ أو عندما تتیح فرص توفیر التکالیف إقامة علاقات متبادلة في أي مکان علی طول سلاسل القیمة التجاریة. التآزر هو سبب آخر للتنويع ذات الصلة. يحدث هذا عندما يكون التأثير المشترك للاثنين أكبر من مجموع الأجزاء. وهذه مطالبة من بينيتون في عام 1995 بأن هناك أوجه تآزر ناجمة عن تنوعها.


ويستند التنويع غير المرتبط إلى المفهوم السائد بأن أي شركة يمكن الحصول عليها بشروط مالية جيدة وتوفر آفاق جيدة للربحية هي عمل جيد للتنويع في. وهو في الأساس نهج مالي. وھذا یعني أن الموقع الاستراتیجي للأعمال یمنحھا میزة للتنوع إلی مکاسب مالیة غیر متوقعة تتوقع مکاسب مالیة مقارنة بالاستراتیجیة الملائمة کما ھو الحال في التنویع ذي الصلة. ويشار إلى الشركات التي تسعى في العادة إلى التنويع غير ذي الصلة كاستراتيجية بأنها تكتلات ليس لها موضوع استراتيجي موحد. وحتى وقت قريب، كانت الأدبيات المتعلقة بالتنويع تتم فقط على المنظور الذي تقوده البيئة، مما يصور فائدة ضيقة تتجاوز قاعدة المنتج والسوق الحالية للشركة وخارج سلاسل قيمتها. ويؤدي الأخذ بالمنظور الذي يقوده الموارد إلى توسيع درجة الترابط وما يصاحبه من فرص. ويمكن تناول أي تنويع غير ذي صلة بأي من الطرق التالية.


استغلال الكفاءات الأساسية الحالية للمنظمة من خلال توسيع الأسواق الحالية إلى أسواق جديدة ومنتجات جديدة. ويمكن أن يأتي أيضا بإنشاء أسواق جديدة تماما. وينظر إلى هذا عادة على أنه فرص تأتي نتيجة للأعمال الأساسية، على سبيل المثال كويك فيت تقدم خدمات التأمين.


النهج الآخر هو تطوير كفاءات جديدة لفرص السوق الجديدة. وقد تشمل بعض المزايا التي تأتي مع تنويع غير ذي صلة انتشار مخاطر الأعمال على مجموعة متنوعة من الصناعات؛ مما يوفر فرصا لتحقيق مكاسب مالية سريعة إذا تم رصد الشركات ذات الأسعار المتساوية ذات الربحية الكبيرة مما يعزز ثروة المساهمين. مرة أخرى، الأرباح أو الأرباح استقرت إلى حد كبير مع صناعة واحدة & # 8217؛ ق الأوقات الصلبة هو خارج التي وضعتها الأوقات الجيدة في الآخرين.


ومع ذلك، هناك بعض العيوب السائدة في هذا المسار. تحقيق هذه المزايا المذكورة أعلاه، يضع الطلب الكبير على إدارة الشركات. كان عليهم أن يكونوا صغيرين جدا لتحديد المشاكل. المزيد من الشركات في تكتل، وأصعب هو للإدارة للحكم على الخطط الاستراتيجية لمدير الأعمال في أي وحدة فرعية أو الأعمال التجارية. ويجادل أخيرا بأن الأداء الموحد للأعمال التجارية غير ذات الصلة يميل إلى أن يكون أفضل من مجموع الأعمال الفردية أو الخاصة بها أو قد يكون أسوأ من ذلك؛ إلا إذا كان المديرون موهوبون جدا ومركزة، والتنويع لا علاقة لها لا يمكن أن تستخدم لزيادة ثروة المساهمين مقارنة التنويع ذات الصلة. وتجدر الإشارة هنا إلى أن التنمية في الأعمال التجارية الجديدة ذات الصلة أو لا علاقة لها يمكن أن تتخذ أي من الأشكال الثلاثة: التنمية الداخلية & # 8211؛ حيث يتم تطوير الاستراتيجيات من خلال بناء الموارد والقدرات المتقدمة من خلال الاستيلاء على آخر واحد؛ والتطورات المشتركة أو التحالفات الاستراتيجية حيث تتشارك منظمتان أو أكثر الموارد والأنشطة لتنفيذ استراتيجية.


ويعتبر التنويع المتعدد الجنسيات واحدا من أربعة مسارات استراتيجية لتحسين أداء الشركة المتنوع بعد تحقيق التنويع. وينطوي التنويع المتعدد الجنسيات على تنويع الأعمال التجارية وتنوع الأسواق الوطنية. وهو يمثل تحديا كبيرا للاستراتيجيين. يجب على الإدارة وضع وتنفيذ عدد كبير من الاستراتيجيات (واحد على الأقل لكل صناعة مع أكبر عدد من الاختلافات المتعددة الجنسيات كما هو مناسب). وعلى الرغم من التحديات التي يطرحها، فإن استراتيجيات التنويع المتعددة الجنسيات لها نداء كبير. وهي توفر طريقين للنمو على المدى الطويل في الإيرادات والربحية - الأول هو النمو من خلال إدخال أعمال إضافية والآخر هو النمو من خلال توسيع عمليات الشركات القائمة إلى أسواق إضافية في البلاد. ويمكن القول إن العذراء تتبع هذه الاستراتيجية.


وعلاوة على ذلك، يوفر التنويع المتعدد الجنسيات ست طرق لبناء ميزة تنافسية:


ط. التقاط كامل من وفورات الحجم والخبرة آثار منحنى. مع زيادة سوق الشركات وقاعدة المنتجات، فإنها قادرة على نشر التكلفة.


إي. الفرص للاستفادة من اقتصاديات الأعمال عبر النطاق باستخدام المواهب المتاحة في سلاسل القيمة التجارية.


I..portportunity لنقل موارد ذات قيمة تنافسية من عمل إلى آخر ومن بلد إلى آخر.


4. القدرة على الاستفادة من اسم العلامة التجارية المعروفة وقوية تنافسية.


القدرة على الاستفادة من فرص التعاون بين الشركات والتعاون بين البلدان والتنسيق الاستراتيجي.


.6 فرص استخدام الإعانات عبر الأعمال أو عبر البلاد لمصارعة المبيعات وحصة السوق من المنافسين.


ومن الجدير بالملاحظة أن التنويع هو أحد مجالات الأعمال الأكثر بحثا مع بعض الدراسات البحثية التي تحاول بالتحديد البحث في العلاقة بين التنويع كاستراتيجية الأعمال والأداء المالي للمنظمة. وقد أشار الباحثون في وقت ما إلى أن التنويع غير ذي الصلة يعتبر غير مربح بالمقارنة مع التنويع ذي الصلة. مثل صانعي السيارات & # 8217؛ والتنويع في تأجير السيارات. وقد تم التساؤل عن هذه النتائج المبكرة فيما يتعلق بربط التنويع بالأداء المالي للمنظمة، ومع ذلك، فإن المشكلة الرئيسية تتمثل في فشل المنظمات في تحديد طبيعة أو درجة الارتباط.


وقد حدد ناغيار (1992) مجالين من المجالات ذات الصلة المحتملة:


(أ) الفرص المتاحة للاستفادة من الموارد: قال إن شركتين مترابطتان إذا أمكن تحقيق جميع أنواع الموارد المادية وغير المادية عن طريق نقل الموارد من وحدة أعمال إلى أخرى جسديا؛ عن طريق نسخ الموارد شكل بعضها البعض واستخدام الموارد في وقت واحد على سبيل المثال. باستخدام نفس اسم العلامة التجارية.


إي. الفرص لمواءمة الاستراتيجية: قال إن اثنين من الأعمال التجارية ذات الصلة إذا كان المواءمة بين استراتيجيات السوق الخاصة بهم يخلق فائدة. وبعبارة أخرى، فإن السلوك المنسق بين الشركات يعطيها الميزة التنافسية المطلوبة. على سبيل المثال الشركات ذات الصلة أفقيا تصل إلى مضاعفة قوة السوق الفعالة على المنافسين وكذلك وحدات الأعمال ذات الصلة رأسيا قد يكون من الأفضل للمشترين المستقلين والموردين.


وعلى الرغم من أنه قد يكون من الصعب تحقيق التنويع بشكل كامل عمليا، فإن التنويع قد يكون ضروريا لتحقيق النمو المستمر عندما تصبح الأسواق الحالية مشبعة.


استراتيجيات التنويع: تنويع ذات صلة وغير مترابطة.


التنويع هو فن دخول أسواق المنتجات المختلفة عن تلك التي تعمل فيها الشركة حاليا، ومن المفيد تقسيم التنويع إلى & # 8216؛ ذات الصلة & # 8217؛ التنويع و & # 8216؛ غير ذات صلة & # 8217؛ تنويع.


وهناك تنوع ذي صلة هو أحدهما ينطوي على إشراك الشركات التجارية المشتركة المشتركة، التي توفر القدرة على توليد وفورات الحجم أو أوجه التآزر القائمة على تبادل المهارات أو الموارد. وفي تنويع ذي صلة، ينبغي أن تكون الأعمال المجمعة الناتجة قادرة على تحقيق عائد استثمار محسن بسبب زيادة الإيرادات، وانخفاض التكاليف، أو انخفاض الاستثمار، التي تعزى إلى العوامل المشتركة.


ومن المسائل المهمة في أي قرار للتنويع ما إذا كان هناك في الواقع مجال مشترك حقيقي وذي معنى من شأنه أن يعود بالفائدة على عائد الاستثمار النهائي. وفي حالة عدم وجود مثل هذا التشارك المجدي، فإن التنويع قد يكون له ما يبرره، غير أن الأساس المنطقي سيحتاج إلى أن يكون مختلفا.


1 - تبادل المهارات والموارد:


ويوفر التنويع ذو الصلة إمكانية تحقيق أوجه التآزر من خلال تبادل أو تقاسم المهارات أو الموارد. يجب أن تتوفر لدى وحدة أعمال واحدة مهارات أو موارد تكون & # 8216؛ قابلة للتصدير & # 8217؛ إلى شركة أخرى أو وحدة أعمال. وبالتالي، فإن الشرط الأول لنجاح التنويع ذات الصلة هو تحديد المهارات أو الموارد التي يمكن تصديرها أو التي هي مطلوبة ويمكن & # 8216؛ المستوردة!


الشرط الثاني هو العثور على شريك أو وحدة الأعمال التي يمكن أن توفر أو استخدامها. والثالث هو التأكد مما إذا كان التكامل التنظيمي اللازم لتحقيق التبادل ممكنا. يمكن أن تتخذ المهارات أو الموارد التي يمكن استيرادها أو تصديرها بشكل مفيد أشكالا متنوعة.


أحد المصادر الشائعة التي يمكن تصديرها هو اسم تجاري قوي مثل كوكا كولا أو ميكروسوفت أو بيبسي أو بوما أو بمو أو نيفيا. على سبيل المثال، وسعت بوما وجودها إلى سوق مكبرة الشمس في 2008-9 (الشكل 8.17).


3. مهارات التسويق:


وعادة ما تمتلك الشركة أو تفتقر إلى مهارة قوية في التسويق لسوق معينة. وبالتالي، فإن الدافع المتكرر للتنويع هو تصدير أو استيراد المواهب التسويقية. والحالة النموذجية في هذا الصدد هي إدخال منتجات ميكروسوفت في جمهورية الصين الشعبية (جمهورية الصين الشعبية). كانت جمهورية الصين الشعبية تتحرك من النمط الاجتماعي للمجتمع إلى اقتصاد السوق.


وخلال التسعينات، بدأ التوسع الحضري في الازدياد، وتحول التحول من الزراعة إلى قطاع الخدمات. وكانت الزراعة والعلوم والتكنولوجيا والصناعة والدفاع تستهدف التحديث. ريتشارد فاد، نائب الرئيس المسؤول عن عمليات الشرق الأقصى ل ميكروسوفت، تفكر في إدخال ميكروسوفت & # 8217 للمنتجات في الصين.


في صناعة أجهزة الكمبيوتر الصينية من 36 البائعين المحليين تمثل 82 في المائة من وحدات من أجهزة الكمبيوتر المصنعة محليا. وفي صناعة البرمجيات، هيمنت الشركات المملوكة للدولة (الشركات المملوكة للدولة) على السوق. منذ ذلك الحين، كانت الشركات المملوكة للدولة مسؤولة أمام الحكومة، وجميع إيراداتها المستحقة مباشرة للحكومة الوطنية.


وكانت أنواع أخرى من اللاعبين المصنعين المعدات الأصلية. وقد كانت الحكومة تدار جزئيا أو كانت لها علاقات وثيقة مع الحكومة. وكان بائعي البرامج الفئة التالية. وكانت موردا رئيسيا لصناعة البرمجيات.


وكان بائعي البرامج المؤهلين تقنيا قليل العدد، وغالبا ما يرتبطون بالوزارات أو الجامعات أو كليهما. وقد نما سوق الحواسيب العامة بنسبة 32 في المائة؛ 386- و 486 آلة نمت بنسبة 102 في المائة.


وهذا يدل على أن التوافق يتحسن لتحمل أحدث إصدارات البرنامج. كان المغتربون الصينيون حريصون على المشاركة في تجدد & # 8217؛ الصين العظمى & # 8217 ؛. ويمثل معدل النمو السنوي المركب (16.5 في المائة) من السوق العالمية للبرمجيات الحاسوبية وخدمات البرمجة أعلى معدل في آسيا.


لم تقدم شركات البرمجيات الغربية تاريخيا إصدارات محلية من البرمجيات في الصين. لذلك، من أجل التقاط السوق كان مايكروسوفت لتقديم البرنامج في الإصدارات المحلية. التعريب هو مفهوم تكييف البرمجيات إلى مواقع محددة. إنها عملية معقدة، تنطوي على مهام مختلفة.


وفيما يلي المهام الرئيسية التي يجب القيام بها في الوقت نفسه:


(ط) يجب دعم مجموعات الأحرف المحلية.


'2' يلزم ترجمة السطح البيني في شكل مألوف للمستعمل المحلي.


'3' ينبغي أن تكون جميع الوثائق باللغة المحلية.


(4) تكوين البرنامج بحيث يمكن أن تدعم البرامج والأجهزة المتاحة محليا.


'5' توفير خدمة العملاء المحليين.


وقعت مايكروسوفت في عام 1984 أول اتفاقية تصنيع المعدات الأصلية في تايوان، موطنا لأكثر من 3000 أنظمة الكمبيوتر والمصنعين المكونات، قبل فتح مكتب في عام 1989. بعد خمس سنوات فتحت مايكروسوفت مكتبا في الصين. وتشير التقديرات إلى أن 95 في المائة من أجهزة الكمبيوتر لديها النسخة الإنجليزية من مايكروسوفت دوس تثبيت جنبا إلى جنب مع واحدة من العديد من قذائف الصينية.


عملت مايكروسوفت مع سف في وقت سابق على مشروع أصغر، ولذلك وافقت على العمل معهم في مشروع P-دوس. واستنادا إلى خبرتهم السابقة، كان من المفهوم أنه كان من الصعب جدا الطرد من مهمة رئيسية معينة توطين البرامج إلى سف واحد وبالتالي اختارت لاتحادات & # 8216؛ & # 8217؛ من سفس وإنشاء مركز تطوير المنتجات. هذا دفع في نهاية المطاف الشركة & # 8216؛ جائزة مكافأة & # 8217؛ عن طريق الحد من المنافسين الآخرين في السوق.


يمكن للشركة الصغيرة في كثير من الأحيان إنشاء أو الدخول إلى منطقة السوق والقيام بشكل جيد مع منتج مبتكر. مع نضوج السوق، ومع ذلك، فإن ضرورة تنظيم خدمة قوية يصبح مهما. وقد تنظر الشركة الأصغر حجما في الانضمام إلى قوة مع شركة أكبر لديها منظمة خدمة يمكن تكييفها مع المنتج المعني. مثال نموذجي هو تقنية بلوتوث من بلاك بيري.


5. R & أمب؛ D وتطوير المنتجات:


وقد تكون الشركة ذات مهارات عالية في البحث والتطوير وتطوير المنتجات الجديدة، ولكنها قد تفتقر إلى المهارات في التسويق أو الإنتاج. غودريج هو تسويق طارد البعوض الفارس جيدة وعصير المانجو جومبين، والتي هي منتجات نموذجية من رجال الأعمال الصغيرة. يتم تصنيع الشامبو الحرير الشمس من هول في وحدات سسي من بونديشيري.


6 - استغلال الطاقة الزائدة:


نوع واحد من الموارد التي غالبا ما يتم تبادلها بسهولة هو الطاقة الفائضة. وتشارك مصانع تعبئة المشروبات (مركز المشروبات الغازية) الآن على نطاق واسع في تعبئة العصائر الطازجة من البرتقال والتفاح والمانجو والأناناس والعنب وجوز الهند والعصير الليمون لشركات منكس بيبسي وفحم الكوك في الهند.


7 - تحقيق وفورات الحجم:


ويمكن للتنويع ذي الصلة أن يوفر في بعض الأحيان وفورات الحجم. فقد لا تتمكن شركتان من منتجات المنتجات الاستهلاكية الأصغر حجما، على سبيل المثال، من توفير قوة مبيعات فعالة أو برنامج جديد لتطوير المنتجات أو اختبارها أو أنظمة التخزين واللوجستيات. ومع ذلك، قد تكون الشركتان معا قادرة على العمل على مستوى فعال. وبالمثل، يمكن لشركتين عند الجمع بينهما أن يبررا قطعة مكلفة من معدات الإنتاج الآلي.


8 - مخاطر التنويع ذات الصلة:


حتى التنويع ذات الصلة يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر. وهناك ثلاث مشاكل رئيسية. أولا، الترابط والتآزر المحتمل ببساطة لا توجد. ويخطئ الاستراتيجيون أنفسهم بأن هناك تبريرا متآزرا لا على أساس الحكم المدعوم بتحليل خارجي وتحليل ذاتي شامل، ولكن من خلال التلاعب بالدلالات.


وثانيا، قد يوجد التآزر المحتمل ولكن لم يتحقق أبدا بسبب مشاكل التنفيذ. ويحدث هذا عندما تنطوي عملية التنويع على دمج منظمتين لديهما اختلافات جوهرية و / أو لأن إحدى المنظمتين تفتقر إلى القدرة أو الحافز على القيام بالبرامج اللازمة لجعل أعمال التنويع.


وثالثا، فإن الانتهاكات المحتملة لقوانين مكافحة الاحتكار في الغرب وقانون مرتب (الاحتكارات والممارسات التجارية التقييدية) في الهند تشكل خطرا إضافيا عندما يتعلق الأمر بحيازة أو اندماج. ومن المفارقات، كما درجة من الترابط وإمكانات التآزر زيادة ذلك إمكانية إمكانية مكافحة الاحتكار أو مرتب المشكلة. تعد الخطوط الجوية الجوى و صفقة الصحراء مثالا نموذجيا.


قامت شركة جيت إيرويز بتوسيع نطاق خدمتها إلى السوق الشامل تحت جيت لايت. وبالمثل، استحوذت كينغفيشر على إير ديكان واحتفظت بشكل رمزي بشعار كينغفيشر في الأجنحة ومنافذ نقاط البيع في البلاد، والتي تشمل جميع مكاتب البريد ومضخات البنزين.


فالتنويع غير المرتبط به يفتقر إلى القواسم المشتركة في الأسواق وقنوات التوزيع وتكنولوجيا الإنتاج والاتجاه نحو البحث والتطوير لإتاحة الفرصة للتآزر من خلال تبادل الأصول أو المهارات أو تقاسمها. واعتمدت ريلاينس في تجارة التجزئة عن طريق تخصيص 000 كرور روبية 000 على التوالي بطريقة نموذجية.


1. إدارة وتخصيص التدفق النقدي:


ويمكن للتنويع غير المرتبط أن يوازن التدفقات النقدية للكيانات التابعة لوحدة إدارة المشروع. فالشركة التي لديها العديد من الوحدات التي تستحق الاستثمار قد تشتري أو تندمج مع بقرة نقية لتوفير مصدر نقدي. إن اقتناء البقرة النقدية قد يقلل من الحاجة إلى رفع الدين أو حقوق الملكية بمرور الوقت، وإن كان قد تم الحصول على البقرة النقدية، فإنه من الضروري توقع الموارد.


مثال نموذجي هو شركة كينغفيشر إيرلينس، حيث قام رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي فيجاي ماليا بنفسه بتوجيه الفائض النقدي من هذا العمل الخمور لإعطاء & # 8216؛ يطير الأوقات الجيدة & # 8217؛ تجربة الطيران الهندي. لذلك هناك & # 8217؛ ق كف المرح التلفزيون مع سبع قنوات (نمط الحياة والترفيه والرياضة واللغة الإنجليزية قسط، تون (الكرتون)، دليل الطيران وعرض من أعلى القنوات، و كف راديو مع 10 قنوات تشارتبوستيرس والبوب ​​الهندية والرجعية الهندية ( (أغاني قديمة)، الهندية سهلة الاستماع، الغزالات، الإنجليزية البوب، الإنجليزية الرجعية (آذان من خمر)، من السهل الاستماع (العسل خندق الملاحظات التي تذكير المستمع أن العالم لا يزال مكانا رائعا)، نادي (حلبة الرقص) الجاز والبلوز وصالة (تكمن في حضن الصالة مع الملاحظات المهدئة من الموسيقى صالة) بدعم من أحدث الطائرات والتكنولوجيا لفي الطيران، والمطاعم، ونظام الحجز هو محاولة ملحوظة لإعادة وضع صورة الصناعة الهندية.


2. دخول مناطق الأعمال مع آفاق عائد الاستثمار عالية:


ويتمثل حافز التنويع الأساسي في تحسين عائد الاستثمار من خلال الانتقال إلى مجالات الأعمال ذات آفاق عائد الاستثمار العالية. ويتمثل أحد النهج في دخول مجالات الأعمال ذات النمو المرتفع. وفقا لدراسة نمط الحياة دراسة إديلويس للأوراق المالية، وتنظيم تجارة التجزئة في الهند تجد الآن أقدامها. ومن املتوقع أن يزيد نصيبها من إجمالي فطيرة األفراد من 2٪ إلى حوالي 10٪ بحلول عام 2018. وسيترجم ذلك إلى ما يقرب من 400 مليار روبية من تجارة التجزئة بحلول عام 2018) الشكل 8.19 (.


كما تشير الدراسة إلى أنه من المتوقع أن تزيد مساحة التجزئة من 10 ملايين قدم مربع في عام 2002 إلى 80 مليون قدم مربع في عام 2018. وستوفر تنمية مساحات التجزئة في المراكز الرائدة حافزا قويا لنمو تجارة التجزئة بما يقارب 38 في المائة من الهند و # وتعيش الأسر ذات الدخل المرتفع في أفضل خمس مدن (مومباي ودلهي وكولكاتا وتشيناي وبنغالور)، وتعيش نسبة إضافية تبلغ 28 في المائة في المدن المتوسطة الحجم.


ومن المتوقع نمو كبير في تجارة التجزئة المنظمة خلال السنوات الثلاث المقبلة في المترو والمترو الصغيرة من خلال أداء أفضل للمخازن القائمة، فضلا عن افتتاح متاجر جديدة. ومن 25 مركزا تجاريا في عام 2003، يتوقع البلد أكثر من 600 مركز تجاري بحلول عام 2018. وتبعا لذلك، رصدت شركة فيدوكون للصناعات تجارة التجزئة المنظمة باعتبارها النقطة المضيئة للاستثمارات المستقبلية لتصل قيمتها إلى 000 25 كرور روبية بحلول عام 2018.


3. الحصول على صفقة & # 8216؛ صفقة & # 8217؛ سعر لرجال الأعمال.


طريقة أخرى لتحسين عائد الاستثمار هي الحصول على عمل في صفقة & # 8216؛ صفقة & # 8217؛ السعر وبالتالي فإن الاستثمار المعني منخفض وبالتالي فإن العائد على الاستثمار المرتبط به مرتفع.


4. إمكانية إعادة هيكلة شركة ما:


ألين، أوليفر، و ششوالى، اقترح ثلاثة المتخصصين في الاستحواذ بوز ألن إمكانية أخرى: أن الاستحواذ يمكن أن توفر الأساس لإعادة هيكلة الشركة المكتسبة، الشركة المستحوذ عليها، أو كليهما.


ويمكن أن يكون الحد من المخاطر حافزا آخر للتنويع غير المرتبط. يمكن الاعتماد الثقيل على خط منتج واحد تحفيز تحرك التنويع. ويمكن أن يؤدي الحد من المخاطر أيضا إلى الدخول في أنشطة تجارية من شأنها مواجهة أو تقليص الطبيعة الدورية للأرباح الحالية.


6 - مخاطر التنويع غير ذي الصلة:


ومفهوم الأعمال التجارية غير ذات الصلة، حيث لا توجد، بحكم تعريفها، إمكانية لتحسين هذا العمل من خلال التآزر، وتقترح المخاطر والصعوبات. وقد أدلى العديد من الناس على دراية بيانات شاملة تحذر من التنويع غير ذات صلة. يدعي بيتر دراكر أن جميع التنويع الناجح يتطلب جوهر أو وحدة مشتركة تمثلها الأسواق المشتركة أو التكنولوجيا أو عمليات الإنتاج. ويذكر أنه بدون هذه الوحدة، لا يمكن للتنويع أن يعمل أبدا؛ فالعلاقات المالية وحدها غير كافية.


لا تعليقات حتى الآن.


ترك الرد انقر هنا لإلغاء الرد.


يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.


قبل نشر مقالاتك على هذا الموقع، يرجى قراءة الصفحات التالية:


التخطيط الاستراتيجي: التنويع.


التخطيط الاستراتيجي كيت للدمى، الطبعة الثانية.


يدخل التنويع أسواقا جديدة مع منتجات جديدة. في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى تمثال نصفي ومحاولة شيء جديد & # 8212؛ مثل تعلم البولكا. أو إذا كنت شركة التبغ، وشراء شركة الأغذية المعبأة. شركة كولا تدخل في قطاع المياه؛ أو شركة كيميائية تدخل في أعمال توريد السبا. كل هذه التحركات، باستثناء البولكا بطبيعة الحال، هي أمثلة على التنويع. (سيعمل البولكا على تنويع محفظة الرقص الخاصة بك، ولكن هذا الكتاب آخر تماما).


وتقدر العديد من الشركات الحاجة إلى التنويع ولكن القليل منها يستخدم كوسيلة للربط بأسواقها. أساسا، هذه الاستراتيجية هي حول خلق منتجات جديدة مع دورات حياة المنتج الجديد وجعل تلك القائمة التي عفا عليها الزمن.


من خلال القيام بذلك، تطلق الشركات منتجات جديدة تم تطويرها ليس فقط للعملاء الحاليين ولكن بالنسبة للعملاء الجدد أيضا. لتنفيذ هذه الاستراتيجية، يمكنك عادة إدارة الاندماج، واقتناء، أو مشروع تجاري جديد تماما.


ومن بين الشركات المعروفة والمتميزة، إنتل، وجوجل، ودوبونت، وجميع شركات الأدوية. ويمكن أن تكون استراتيجية تنويع الشركة إما ذات صلة أو غير ذات صلة بأعمالها الأصلية. التنويع ذات الصلة أكثر منطقية من غير ذات صلة لأن الشركة تشترك الأصول والمهارات أو القدرات. ولكن العديد من الشركات الناجحة، مثل تايكو وشركة جنرال إلكتريك، تواصل شراء شركات لا علاقة لها.


وكما هو مبين أدناه، يلخص هذا الشكل أسباب التنويع ذات الصلة وغير ذات الصلة.


تنوع ذو صلة.


في التنويع ذات الصلة، والشركات لديها تناسب استراتيجي مع المشروع الجديد. لجعل هذه الاستراتيجية تعمل، يمكنك الاستفادة من نقاط القوة أو الميزة التنافسية التي أنشأتها بالفعل.


ريتشارد برانسون، الشهير بشركته فيرجن، لديها أكثر من 300 شركة تحمل اسم العذراء: فيرجن أتلانتيك، فيرجن موبايل، وفيرجين غالاكتيك & # 8212؛ أحدث مشروع له في السفر إلى الفضاء & # 8212؛ هي مجرد أمثلة قليلة. وتعمل هذه الاستراتيجية ذات الصلة بالتنويع لأن جميع الشركات تتقاسم العلامة التجارية والتسويق والعلاقات العامة ومعرفة الشركات.


التنويع غير المرتبط.


التنويع غير المرتبط ليس له علاقة بالاستفادة من نقاط القوة أو نقاط الضعف الحالية في نشاطك التجاري. انها أكثر من عدم وضع كل ما تبذلونه من البيض في سلة واحدة. على سبيل المثال، يقوم المستثمر بتنويع محفظته المالية للحماية من الخسائر. العديد من رجال الأعمال تنفيذ هذه الاستراتيجية دون علم من خلال الانخراط في أعمال متعددة، لا علاقة لها. التنويع غير المرتبط هو الأكثر خطورة من جميع استراتيجيات مستوى السوق.


افتراضيا، ويقول صاحب شركة استشارات تكنولوجيا المعلومات المحلية قررت أن تولي محل شطيرة فشل لأنه كان دائما يريد أن يكون في مطعم الأعمال. ومن الواضح أن هاتين الشركتين لا علاقة لهما ببعضهما. ولكن عن طريق الصدفة، يقوم صاحب العمل بتنفيذ استراتيجية للتنويع. هو & # 8217؛ s الآن في صناعة تكنولوجيا المعلومات وصناعة الطعام.


تنويع ذات صلة أو تنويع غير ذي صلة:


ما هي الاستراتيجية الأنسب لعملك؟


فهم الاختلافات بين التنويع ذات الصلة والتنويع غير ذات صلة قبل أن تستثمر. لتنويع نشاطك التجاري، يمكن أن تكون أسواقك أو منتجاتك مكلفة؛ وبالتالي الاستثمار في استراتيجية تنويع فعالة.


ابحث في هذا الموقع.


لماذا تنوع؟


ويتعين على تحليل التنويع أن يثبت ويدعم أن الشركة ستحقق عائد استثمار يزيد عن التعويض عن المخاطر والتكلفة.


ويحتاج صاحب العمل إلى النظر في استراتيجيات التنويع الفعالة لبناء ميزة تنافسية وتحقيق وفورات الحجم أو النطاق و / أو االستفادة من الفرص المالية التي تتماشى مع الخطة االستراتيجية لألعمال.


ويمكن تقسيم التنويع إلى تنويع ذي صلة أو تنويع غير ذي صلة.


ما هو التنويع ذات الصلة؟


عندما يضيف نشاط تجاري أو يوسع خطوط الإنتاج أو الأسواق الحالية. على سبيل المثال، شركة الهاتف التي تضيف أو توسع منتجاتها اللاسلكية والخدمات من خلال شراء شركة لاسلكية أخرى تشارك في التنويع ذات الصلة.


مع استراتيجية التنويع ذات الصلة لديك ميزة فهم الأعمال ومعرفة ما هي فرص الصناعة والتهديدات هي؛ إلا أن عددا من عمليات الاستحواذ ذات الصلة لا توفر الفوائد أو العائدات المتوقعة أصلا.


لماذا ا؟ ويعود ذلك عادة إلى أن تحليل التنويع يقلص تكلفة بعض القضايا الأكثر ليونة: إدارة التغيير، وإدماج ثقافتين، والتعامل مع الموظفين. وتسريح العمال والإنهاء، والترقيات، وحتى التوظيف. وعلى الجانب الآخر، قد يؤدي تحليل التنويع إلى تقدير المنافع التي يمكن تحقيقها في أوجه التآزر.


ما هو التنويع غير المرتبط؟


عندما يضيف النشاط التجاري خطوط إنتاج أو أسواق جديدة أو غير ذات صلة. على سبيل المثال، قد تقرر شركة الهاتف نفسها للذهاب إلى الأعمال التلفزيونية أو في الأعمال الراديو. هذا التنويع غير ذي صلة: ليس هناك تناسب مباشر مع الأعمال القائمة.


لماذا ترغب الشركة في الانخراط في تنويع غير ذات صلة؟ لأنه قد يكون هناك كفاءة في التكاليف. أو قد يوفر الاستحواذ تدفقا نقديا مقابلا خلال فترة الهدوء الموسمي. السائق لهذا القرار الاستحواذ هو الربح؛ فإنه يجب أن يكون استثمارا منخفض المخاطر، مع إمكانية عالية للعودة.


التنويع الفعال:


تأكد من مراجعة تكاليف وفوائد الاستثمار.


في المعدات الجديدة؛ في تكاليف توفير العمالة؛ في تحسين الإنتاجية و / أو سير العمل؛ في خدمة العملاء الحاليين بشكل أفضل وأكثر ربحية؛ في التنويع عن طريق إضافة منتجات وخدمات جديدة و / أو أسواق جديدة؛ عن طريق معالجة قضايا السلامة و / أو البيئة؛ و اكثر.


هل تستثمر خطة استثمار رأس المال الخاص بك التنويع؟


تقييم فرصة العودة الجيدة:


والأسواق الجديدة والمنتجات أو الخدمات الجديدة هي عادة فرص تنويع جيدة؛ ولكن النظر في هذه الفرص في سياق دمج المنافع في قيمة قيمة فريدة من نوعها بشكل عام أقوى بكثير.


هل توفر لك إضافة المنتجات أو الخدمات الجديدة فرصة استثمارية؟


على سبيل المثال، إذا كنت طابعة تجارية وأضفت خدمات تصميم الرسوم البيانية الأساسية وخدمات التعبئة والتغليف إلى خط المنتج الخاص بك، سيكون لديك فرصة التنويع الاستدانة.


لماذا ا؟ لأن خدمات الطباعة الخاصة بك يمكن دمجها مع خدمات التصميم الجرافيكي المنبع (نفس العميل النهائي) وتكون جنبا إلى جنب مع خدمات التعبئة والتغليف المصب (نفس العميل النهائي و / أو نفس الوجهة). سوف تكون قد قمت بحفظ الوقت العميل والمال من خلال تمكين العميل إلى 'متجر' في وقفة واحدة (توفير يمكنك التفوق في تقديم تلك الخدمات).


إذا كنت على استعداد (وقادر) للاستثمار في عملك خلال أي من الأوقات الجيدة أو الصعبة، تأكد من أن تقوم بتطوير مقاييس أداء الأعمال لتتبع التكاليف والفوائد المتوقعة؟


تحتاج إلى التأكد من أن مزايا التنويع والفوائد المتوقعة من الاستثمار يتم الوفاء بها كما كنت تخطط.


تأكد من أنك تقوم ببناء تلك الإجراءات التجارية، وإعداد التقارير (حتى لو كانت عملية يدوية)، والتأكد من أن شخصا ما مسؤولا عن النتائج المخطط لها.


فهم مزايا وعيوب استراتيجيات التنويع غير ذات الصلة أو ذات الصلة مهم لنمو عملك.


المزيد من الأعمال الصغيرة النشرة الإخبارية:


للحصول على معلومات شهرية أكثر دقة ومنتظمة حول إدارة أعمالك الصغيرة،


يرجى الاشتراك هنا.


اقرأ المزيد من العلاقة بين التحليلات والاستراتيجية في نشاطك التجاري:


راجع المعايير المطلوبة لبناء تحليل سلسلة القيمة لنشاطك التجاري.


فهم أهمية استراتيجية الأعمال الصغيرة وعلاقة الاندماج الرأسي في تنمية عملك.


المزيد من موارد الأعمال E-زين.


أهمية الاستراتيجية.


لماذا تعد الاستراتيجية مهمة لنشاطك التجاري؟


لأنها تمكنك من فهم أكثر وضوحا ما تحتاج إلى القيام به لمزيد من العملية في الاتجاه الذي تحتاجه، وتريد، للذهاب.


إن القيام بتحليل واستعراض شاملين سيمكنك من تنفيذ استراتيجيات وتكتيكات وتقنيات أكثر فعالية.


النتائج والاستراتيجية.


تعريف نموذج الأعمال: انها مختلفة.


إن نوع التخطيط التكتيكي الذي تكتمله أثناء وضع الإستراتيجية أمر مهم لأنه يجبرك على اتخاذ قرارات صعبة وقرارات صعبة.


(تأكد من فهم نموذج الأعمال التعريف - الممارسات، والتركيز، من الأعمال على تقديم القيمة المقترحة - للمشاركة في عملية التخطيط الاستراتيجي قوية وناجحة).


أيضا كتابة الخيارات والقرارات الخاصة بك لتخطيط الإجراءات اللازمة للمضي قدما (استخدام عينات لتوفر لك مع نموذج لخطة العمل الخاصة بك).


خطة العمل هي خارطة الطريق. يجب عليك التأكد من أنك تدير الاتجاه الذي تتخذه.


وبمجرد أن تبدأ عملية التخطيط هذه سوف تحتاج إلى التأكد من أن الخطة التي تقوم بتطويرها قادرة على القيام بذلك؛ تأكد من تضمين تدابير الفعالية في خطتك.


وتذكر أن خطتك للاستراتيجية في الأعمال التجارية تحتاج إلى مراجعة على أساس منتظم، وتكييفها مع تغير الظروف السوقية والاقتصادية.


والهدف النهائي ليس الخطة بل النتائج وبالتالي تأكد من أن لديك قياسات في مكان لتتبع النتائج.


الادارة.


أدوات التخطيط الاستراتيجي.


تبدأ مع سوت (نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات) تحليل.


إضافة الطموحات والنتائج إلى سوت (البعض لا سوار (نقاط القوة والفرص والتطلعات والنتائج) كنشاط منفصل) لضمان رؤيتك لعملك يتم دمجها في أهدافك وغاياتك.


إجراء تحليل فرص السوق والبحث عن الاحتياجات غير الملباة التي تتماشى مع أهدافك.


إن القيام بتحليل واستعراض شاملين سيمكنك من تنفيذ استراتيجيات وتكتيكات وتقنيات أكثر فعالية.


اتصل.


نحن موجودون في منطقة فانكوفر الكبرى من كولومبيا البريطانية، كندا.


يمكنك الوصول إلينا من خلال صفحة الاتصال لدينا أو طلب عرض أسعار للخدمات هنا.


تقنيات الشبكات التجارية.


العثور على الشبكة المناسبة بالنسبة لك!


كوبيرايت & كوبي؛ 2002 - 2017 صوت التسويق شركة جميع الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment